الثلاثاء، 4 يناير 2011

قصيدة أمسي بالشعر ليلى

 

قصيدة أمسي بالشعر ليلى

هذه قصيدة الغاليه حبيبتي ليلى الوحيمد

((((ألا يا السوسنة ...))))


ألا يا السوسنة طبتي بقصر الود والتبجيل          

          ألا يا السوسنة إنتي أميرة وعذبة القافي
أريجك فاح في قلبي وسال بداخلي كالسيل          

          وغدا في دنيتي حكمة كما دستوري واعرافي
ألا يا السوسنة يا ذا الأصيلة من نسل حلحيل          

          عظيمة بفعل ٍ وقولٍ وبنت رجال أشرافي
ألا يا السوسنة عندي سؤالٍ مايبي تأجيل          

          ألا يا السوسنة جودي بردٍ فيه إنصافي
إذا خلي نوى هجري بلا سبه ولا تعليل          

          وبانت نيته عندي جحود وغدر واجحافي
وخلا ليلتي ظلمة ومخيفة ما بها قنديل          

          وقلبي يرجف بضلعي ويصرخ عشت له وافي
واثج الغيث من عيني قوي وزخته بالحيل          

          وفرحي يرتحل عني ويصبح همي الحافي
أريد احساسك بوضعي غريبة في سكون الليل          

          وآهاتٍ وآلامٍ وجورٍ عاث يا كافي
أبي ردك يجي صوبي على متن الشعر والخيل          

          أبيه الرقية لقلبي وبلسم عذبٍ وشافي
أبيه النور في دربي وميلادي وشط ونيل          

          أبيه يكون ميزانٍ وحكمة فكر شفافي
وصلاة الله على الهادي مُحمد موصل التنزيل          

          وعلى آله مع صحبه عدد أمطارٍ وقافي

شعر : فتاة الأحسااااء 


(((أمسي بالشعر ليلى)))



أمسي بالشعر ليلى وأشعل بالحشى قنديل          

          وأرشف عذب أحرفها على قلبي عسل صافي
ياليلى جاتني حروفك على عمري زهر وإكليل          

          تتوج بي قناعاتي وتلامسني بحضن دافي
سألتي عن وجع بنتٍ تلاقي في الهوى التنكيل          

          وينوي حبها خيانه ويبين غدره الخافي
أنا لو صار لي الموقف بصلي وأقرئ بترتيل          

          وبغسل قلبي من حبه ونفسي لمنهجه تعافي
إذا (ما كنت له راسه)فلا داعي أكون الذيل          

          ومن صارلي صحرا فلا أرويه بضفافي
يظن أبكي على ذكراه وأقضي العمر بالتهليل          

          يظن بمشي أنا بدونه على جرحي وأنا حافي
أنا عندي من أشكاله(طقم)نعلان للتبديل          

          ترى الرجال لو (خائن)فما له غير ينعافي
أنا أكبر من جراحه وأنا ماهمني التقليل          

          جدودي من أرض حَمير جمعت الطيب بأكنافي
بغير عيشتي تغير وبحول حالتي تحويل          

          وبزهو في ثياب العيد وبحط الحنى بأطرافي
وببدئ عمري من ثاني وأرتل للوفا إنجيل          

          ولا أركض ورى وجهن عليه الخبث ينشافي
وأنا لو م أشبه ثريا تراني توأمٍ لسهيل          

          وترى الرجال ياليلى يعاب إن كان طوافي
بنيه وألعب بدميه وأشرب قهوتي بالهيل          

          وكلام الليل يا ليلى يجيه الصبح وينافي
وأنسى إسمي فلحظه ويبدل خاطري التأويل          

          وقلبي لو يبله السيل يبين وجه خوافي
ولكني على أمر المشاعر ما أقبل التأجيل          

          أنا فوق الوجع بمشي أبد ماهتز لي قافي
ومن ينوي يروح يروح فمان الله بالتسهيل          

          ترى لو أفقد العالم كفايه أحفظ(أعرافي)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق