الثلاثاء، 28 ديسمبر 2010

قصيدة اللهجه



قصيدة اللهجه




عابوا علي
كتبتُ الشعر باللهجه!
ولم يراعوا
شعوري بوح وجداني!
تفرق الجمع
حرب الدين والرده!
ويحكم الله عدلاُ
بين ضدان!
أنا أنا
ماتحرك مجدي قيد أنملة
عرشي هناك
وهذا ظل عنواني!
أنا أنا
ماتلبستُ ثوب الغير أشحته
وما تملقتُ
عزي دام إيماني
أنا أنا
ماتقمصت أدواراً
تلقف بي
وما إدعيت غرامي دام سلطاني
فهل أرادوا
بأن أغدو على علمٍ
كببغاءٍ يقلد صوت إنسان!
حشى وبالله أقسم
من تنكر لي
له تنكرت ألفاً
يخسئ الداني
ومن رماني بسهم الغدر
أطعنه
بصدره طعنة والثأر بركان
عضو مميز أو بالأمس شاعرة
أظل بنت أبي
فخري بأوطاني
بها الأصالة لهجتنا تؤرخنا
في قمة الصرح تعلن أن (أنا عماني)
بها نمت لحقوق الفكر دولته
بها الثقافة
والدستور برهاني
عجبت من بعض قومي
إن مزحت غدوا
جمرا وريحا
وفي الأحشاء بركان!!!
وإن تكلمت
في جدٍ وفي حكمٍ
قالوا طلاسم تقرأها لشيطان!
وإن صمتُ
يقولوا أين أحرفك؟؟
يا سوسن الشعر لؤلؤهُ ومرجان
لا قبح الله قومي
كلهم أهلي
وكلهم رغم ما يجري كأخواني!!
أودع الشعر
أهجره أأزجره؟؟؟!
حشى علي فشعري نبض شرياني
رسامة
أنا ضجة لوحتي ألقا
ما كنت يوماً
لأكتم صوت ألواني
كذا فإني
أنا في الشعر واثقة
فقائدي سيدي
قابوس نيشاني
تاج الفخار لنا عز
يعلمنا
حقوقنا
ويثبت كل أركاني
يارب فأحفظه
يرفل في الدنا أبدا
بصحة ولتبارك
عمره الهاني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق